الاتصالات السعودية تتطلع إلى تحقيق ربحية عالية مع استراتيجية "الطليعة" بعامها الثاني
صفحة 1 من اصل 1
الاتصالات السعودية تتطلع إلى تحقيق ربحية عالية مع استراتيجية "الطليعة" بعامها الثاني
أكد رئيس شركة الاتصالات السعودية، المهندس سعود بن ماجد الدويش أن الشركة حققت خلال العام الماضي 2007م العديد من الإنجازات من خلال تبنيها إستراتيجية الشركة "الطليعة"، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح هذه الإستراتيجية وضرورة الاستمرار في تبنيها، وأهم الإنجازات تتمثل في المحافظة على الريادة في السوق المحلي، والمحافظة على تحقيق الربحية العالية، واستمرار تحسين الكفاءة التشغيلية، وكذلك تعزيز استثمارات الشركة وتحقيق التوسع الخارجي وفق خطط مدروسة. كان ذلك في الاجتماع السنوي الذي عقده مع قيادات الشركة، والخاص بنشر استراتيجيات الشركة "الطليعة"" للعام 2008م، والذي حضره رئيس الشركة ونواب الرئيس ومدراء العموم والإدارات بالشركة .
وأوضح الدويش أن الشركة حققت في الفترة السابقة العديد من الإنجازات في مجال تنفيذ استراتيجياتها "الطليعة" التي لعل من أبرزها : الاستمرار في تقديم الخدمات الجديدة للعملاء، والسيطرة على نسبة عالية من الحصة السوقية، وتخفيض معدلات الأسعار والتسويات الدولية، والتوسع في تقديم خدمات النطاق العريض، وتخفيض معدلات طلبات الانتظار، والمحافظة على حصة سوقية مرتفعة فيما يخص قطاع الأعمال، إضافةً إلى التوسع والاستثمار الخارجي في عدد من الشركات العالمية مثل: شركة ماكسيس (الماليزية)، وشركة NTS ( الإندونيسية)، وشركة أوجيه للاتصالات Ooger Telecom، وكذلك الفوز بالرخصة الثالثة للهاتف المتنقل في الكويت، حيث يتوقع أن يكون لهذه الاستثمارات دور كبير ومهم في دعم إيرادات الشركة مستقبلاً إن شاء الله.
وبين الدويش أن الشركة بدأت في تطبيق عدد من المبادرات ذات العلاقة باستراتيجة الشركة، والتي لعل من أهمها : تبني وتطبيق الهيكل الجديد المبني حول التمركز حول العميل لغرض تقديم أفضل الخدمات والحلول الممكنة لعملاء الشركة، وتطبيق مفهوم الخدمات المشتركة، وتخفيض التكاليف التشغيلية، إضافة إلى الاستثمار في بناء شبكات الجيل الجديد NGN .
وتطرق الدويش إلى تحديات المرحلة القادمة، التي يمكن تلخيصها في : ارتفاع طلبات وتوقعات العملاء، وزيادة المنافسة، إضافة إلى التحديات التقنية.
وقد تم خلال الاجتماع توضيح أهم الأولويات الإستراتيجية للشركة من خلال الأبعاد السبعة لاستراتيجيات الشركة "الطليعة" والمحاور الرئيسية لكل بعد منها، وكذلك أهم وأبرز عناصر ومقومات النجاح .
الجدير بالذكر أن شركة الاتصالات السعودية أطلقت في بداية عام 2007م استراتيجياتها للفترة القادمة والتي أطلقت عليها "الطليعة"، حيث تتركز الإستراتيجية على سبع محاور رئيسية تتمركز حول العميل وكيفية الوصول إليه وخدمته وكسب ولائه ورضاه. وعرض خلال الاجتماع فيلم قصير يوضح وجهة نظر موظفي الشركة في استراتيجيات الشركة "الطليعة"، ودورهم فيها، وكذلك الفوائد المتوقعة منها.
مواضيع مماثلة
» الاتصالات السعودية توفر خدمات "سعودي نت " عن طريق
» الاتصالات السعودية تشتري 35% من "أوجيه تليكوم" مقابل 2.6 مليار دولار
» "الشؤون الإسلامية" تكرم الاتصالات السعودية لخدماتها بموسم الحج
» الاتصالات السعودية تدعم "ملتقى آفاق العلاقات العامة الثالث"
» مشروع "سابك" و"ساينوبك" الضخم يمثل مشاركة استراتيجية فريدة لتدعيم اقتصاديات البلدين ونواة لمشاريع استثمارية جديدة واعدة
» الاتصالات السعودية تشتري 35% من "أوجيه تليكوم" مقابل 2.6 مليار دولار
» "الشؤون الإسلامية" تكرم الاتصالات السعودية لخدماتها بموسم الحج
» الاتصالات السعودية تدعم "ملتقى آفاق العلاقات العامة الثالث"
» مشروع "سابك" و"ساينوبك" الضخم يمثل مشاركة استراتيجية فريدة لتدعيم اقتصاديات البلدين ونواة لمشاريع استثمارية جديدة واعدة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى