تويوتا تجرّب نظاما يوقف السيارة أمام الإشارات الحمراء
صفحة 1 من اصل 1
تويوتا تجرّب نظاما يوقف السيارة أمام الإشارات الحمراء
كشفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات الاثنين عن نظام يسمح بالحدّ من حوادث المرور على الطرقات، حيث يجبر السيارات على التوقف عند الإشارات الحمراء ويفرض عليها احترام عامة التوقف.
ويتضمن النظام مرسلات إشارات على درجة عالية من الدقة توجّه السيارة بشأن وجود علامات حمراء، وكذلك نظام تحذير مرئي ومسموع يتمّ إرساله إلى داخل السيارة بطريقة واضحة جدا.
وفي حال رفض السائق الامتثال فإنّ السيارة تتوقف تلقائيا.
وتماما مثل غريمتها نيسان، ابتكرت تويوتا نظام تخاطب بين السيارات وكذلك بين السيارة والمترجل.
وسبق لنيسان أن كشفت عن بعض تقنيات السلامة الجديدة التي ستدخلها في سياراتها التي ستطرح في الأسواق آخر العام، مثل ''دواسة البنزين الذكية'' التي تعطي تحذيراً لأي تصادم محتمل، وتقنية لإعادة السيارة المنحرفة إلى مسربها، وتقنية أخرى لتقليل إصابات المشاة بحوادث الاصطدام.
وقالت الشركة اليابانية الصانعة للسيارات، إن التقنية الجديدة تتألف من حساسيات رادارية ونظاماً حاسوبياً لتقييم سرعة السيارة والمسافة بينها وبين السيارة التي أمامها.
وتكمن فكرة التقنية بأن تتمكن السيارة بنفسها من تقدير الخطر المحتمل، بحيث يعمل السائق والسيارة بتناغم معاً.
كما كشفت الشركة اليابانية عن نظام تجريبي يقيس مستوى الكحول في إفرازات السائق، بواسطة حساسايات موضوعة على ناقل الحركة، إذ يقوم النظام بإصدار تحذير بواسطة صوت إلكتروني إذا كان السائق ثملاً.
وما دفع نيسان إلى تطوير هذه التقنية، تسبب السائقين الثملين بقرابة 611 حادثاً مميتاً السنة الماضية في اليابان، وهذا الرقم يمثل نصف عدد الحوادث المسجلة في العقد الماضي، ونحو 10 في المائة من نسبة الحوادث المميتة.
ويتضمن النظام مرسلات إشارات على درجة عالية من الدقة توجّه السيارة بشأن وجود علامات حمراء، وكذلك نظام تحذير مرئي ومسموع يتمّ إرساله إلى داخل السيارة بطريقة واضحة جدا.
وفي حال رفض السائق الامتثال فإنّ السيارة تتوقف تلقائيا.
وتماما مثل غريمتها نيسان، ابتكرت تويوتا نظام تخاطب بين السيارات وكذلك بين السيارة والمترجل.
وسبق لنيسان أن كشفت عن بعض تقنيات السلامة الجديدة التي ستدخلها في سياراتها التي ستطرح في الأسواق آخر العام، مثل ''دواسة البنزين الذكية'' التي تعطي تحذيراً لأي تصادم محتمل، وتقنية لإعادة السيارة المنحرفة إلى مسربها، وتقنية أخرى لتقليل إصابات المشاة بحوادث الاصطدام.
وقالت الشركة اليابانية الصانعة للسيارات، إن التقنية الجديدة تتألف من حساسيات رادارية ونظاماً حاسوبياً لتقييم سرعة السيارة والمسافة بينها وبين السيارة التي أمامها.
وتكمن فكرة التقنية بأن تتمكن السيارة بنفسها من تقدير الخطر المحتمل، بحيث يعمل السائق والسيارة بتناغم معاً.
كما كشفت الشركة اليابانية عن نظام تجريبي يقيس مستوى الكحول في إفرازات السائق، بواسطة حساسايات موضوعة على ناقل الحركة، إذ يقوم النظام بإصدار تحذير بواسطة صوت إلكتروني إذا كان السائق ثملاً.
وما دفع نيسان إلى تطوير هذه التقنية، تسبب السائقين الثملين بقرابة 611 حادثاً مميتاً السنة الماضية في اليابان، وهذا الرقم يمثل نصف عدد الحوادث المسجلة في العقد الماضي، ونحو 10 في المائة من نسبة الحوادث المميتة.
مواضيع مماثلة
» تويوتا تجرّب نظاما يوقف السيارة أمام الإشارات الحمراء
» تراجع مبيعات فورد أمام تويوتا ودايملر كرايزلر
» "تويوتا" تصنع السيارة "هايلاندار" بحلول
» غسيل السيارة
» نظام للرؤية الليلية باستخدام الأشعة تحت الحمراء
» تراجع مبيعات فورد أمام تويوتا ودايملر كرايزلر
» "تويوتا" تصنع السيارة "هايلاندار" بحلول
» غسيل السيارة
» نظام للرؤية الليلية باستخدام الأشعة تحت الحمراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى