تأجيل موعد طرح تويوتا "برايوس" الهجينة
صفحة 1 من اصل 1
تأجيل موعد طرح تويوتا "برايوس" الهجينة
قرر المسئولون بمجموعة "تويوتا موتورز" اليابانية لصناعة السيارات إرجاء موعد طرح الجيل الثالث من طراز "برايوس" من فئة السيارات الهجينة التي تعمل ببطاريات أيونات الليثيوم لستة أشهر إضافية. وبهذا التأجيل يصبح موعد طرح هذا الجيل هو فصل الربيع من عام 2009 بعدما كان مقرراً له أن يطرح في أواخر العام القادم .
مجلة "أوتووييك" الأمريكية أوردت على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أسباب اتخاذ هذا القرار المفاجئ ترجع إلى قيام الشركة بالإعلان مطلع شهر مايو الماضي عن طرح أول جيل من طراز "برايوس" بدون بطاريات أيونات الليثيوم؛ وذلك لوجود مجموعة من القضايا التي تتعلق بالتكلفة المبدئية لمشروع بطاريات أيونات الليثيوم ونظام الأمان الحراري لهذه البطاريات والتي لم يتم الاتفاق عليها بعد بين "تويوتا" وبين شركة "باناسونيك إي في" والتي ستقوم بتوريد البطاريات لـ"تويوتا".
وبالرغم من عدم قيام المسئولين بـ"تويوتا" بتحديد موعد زمني للكشف عن أول جيل من برايوس"؛ إلا أن الشائعات تشير إلى إحتمال طرحه في فصل الربيع القادم.
ومن ناحية أخرى فقد رفض ممثلين تابعين للشركة اليابانية التعليق على هذه الشائعات وأرجعوا ذلك لاستحالة تأجيل الخطة التي تنتهجها الشركة والتي لم يحدد لها سقف زمني.
وقد يمثل تأجيل طرح "برايوس" الهجيني فرصة أمام جنرال موتورز للتفوق في هذا المجال من خلال الإسراع في طرح سيارة مزودة ببطارية مصنوعة من "أيونات الليثيوم".
وتقوم مجموعة "جنرال موتورز" في الفترة الحالية باستثمار موارد هائلة على مشروع بطاريات أيونات الليثيوم وطراز "فولت" الاختباري الذي يستخدم بطاريات أيونات الليثيوم؛ والتي يتم شحنها بطريقة من اثنتين؛ الأولى عن طريق الاستعانة بقابس كهرباني أو عن طريق خلية مولد وقود مثبتة في السيارة.
وقد أشارت "جنرال موتورز" إلى قيامها مؤخرا بإعادة تعيين مئات المهندسين من قسم تطوير خلايا الوقود للعمل في قسم هندسة إنتاج السيارات التي تعمل بخلايا الوقود وهي بذلك تؤكد عزمها على المضي قدما في التجهيز والاستعداد لطرح "فولت" في الأسواق في عام 2010.
مجلة "أوتووييك" الأمريكية أوردت على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت أسباب اتخاذ هذا القرار المفاجئ ترجع إلى قيام الشركة بالإعلان مطلع شهر مايو الماضي عن طرح أول جيل من طراز "برايوس" بدون بطاريات أيونات الليثيوم؛ وذلك لوجود مجموعة من القضايا التي تتعلق بالتكلفة المبدئية لمشروع بطاريات أيونات الليثيوم ونظام الأمان الحراري لهذه البطاريات والتي لم يتم الاتفاق عليها بعد بين "تويوتا" وبين شركة "باناسونيك إي في" والتي ستقوم بتوريد البطاريات لـ"تويوتا".
وبالرغم من عدم قيام المسئولين بـ"تويوتا" بتحديد موعد زمني للكشف عن أول جيل من برايوس"؛ إلا أن الشائعات تشير إلى إحتمال طرحه في فصل الربيع القادم.
ومن ناحية أخرى فقد رفض ممثلين تابعين للشركة اليابانية التعليق على هذه الشائعات وأرجعوا ذلك لاستحالة تأجيل الخطة التي تنتهجها الشركة والتي لم يحدد لها سقف زمني.
وقد يمثل تأجيل طرح "برايوس" الهجيني فرصة أمام جنرال موتورز للتفوق في هذا المجال من خلال الإسراع في طرح سيارة مزودة ببطارية مصنوعة من "أيونات الليثيوم".
وتقوم مجموعة "جنرال موتورز" في الفترة الحالية باستثمار موارد هائلة على مشروع بطاريات أيونات الليثيوم وطراز "فولت" الاختباري الذي يستخدم بطاريات أيونات الليثيوم؛ والتي يتم شحنها بطريقة من اثنتين؛ الأولى عن طريق الاستعانة بقابس كهرباني أو عن طريق خلية مولد وقود مثبتة في السيارة.
وقد أشارت "جنرال موتورز" إلى قيامها مؤخرا بإعادة تعيين مئات المهندسين من قسم تطوير خلايا الوقود للعمل في قسم هندسة إنتاج السيارات التي تعمل بخلايا الوقود وهي بذلك تؤكد عزمها على المضي قدما في التجهيز والاستعداد لطرح "فولت" في الأسواق في عام 2010.
مواضيع مماثلة
» "تويوتا" تصنع السيارة "هايلاندار" بحلول
» "تويوتا" تعتزم زيادة مبيعات "لكزس" في أو
» المتنافسون يحاولون استمالة الناخبين في نيو مكسيكو مع اقتراب موعد "الثلاثاء العظيم"
» "تويوتا آي كيو" في الأسواق بنهاية العام القادم
» تأجيل قضية "أم فيصل" ضد الهيئة إلى إبريل
» "تويوتا" تعتزم زيادة مبيعات "لكزس" في أو
» المتنافسون يحاولون استمالة الناخبين في نيو مكسيكو مع اقتراب موعد "الثلاثاء العظيم"
» "تويوتا آي كيو" في الأسواق بنهاية العام القادم
» تأجيل قضية "أم فيصل" ضد الهيئة إلى إبريل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى