نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية

اذهب الى الأسفل

الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية Empty الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 6:26 am

في إحدى افتتاحياتها، اعتبرت الإندبندنت أن "حصار غزة" قد بلغ درجة من التوتر "الآثم". وتقول الصحيفة، إن معاناة القطاع بسبب الحصار الإسرائيلي، حقيقية.
وتعتبر الإندبندنت أنه من حق السلطات الإسرائيلية، حماية مدنييها من الصواريخ الفلسطينية " ولكن ليس بكل الوسائل.
وتذكر الصحيفة البريطانية في هذا الصدد بما ينص عليه القانون الدولي من تحريم فرض عقاب جماعي على الشعوب المحتلة، ومن مسؤولية السلطات المحتلة عن توفير الماء والطاقة لتلك الشعوب.
وتقول الافتتاحية، إن إسرائيل تحاول "الالتفاف" حول القانون الدولي بنفي أي ارتباط لها بالقطاع بعد انسحابها منه عام 2005: " وهذا غير مقنع تماما. فإسرائيل لا تزال تتحكم في حدود القطاع وفي مجاليه الجوي والبحري. وحتى عندما تشير إلى القطاع بوصفه 'كيانا معاديا' فإنه لا يزال تحت سيطرتها".
وترى الصحيفة ضرورة أن يتفاوض الإسرائيليون مع حركة حماس من أجل التوصل إلى اتفاق إطلاق النار.
وبعد أن تقر بأن الحكومة الإسرائيلية الحالية أضعف من من أن تقوم بمثل هذه المبادرة، تخلص الصحيفة إلى أن عقاب مليون ونصف مليون غزاوي، لن يضمن أمن الإسرائيليين بل على العكس.

الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية _44371720_0149_005017_203 تأثرت المستشفيات بشكل كبير في القطاع

تحت الحصار.
وتخصص الجارديان، تحقيقا عن الأوضاع في القطاع.
وينقل مبعوث الصحيفة إلى خان يونس، روري مكارثي، عن أسامة النحال، الأخصائي في طب الأطفال ، بالمستشفى الأوروبي في خان يونس، قوله :" السياسة هي السياسة، لكن العناية بالإنسان، ينبغي أن تظل بمعزل عن السياسة."
ويقول هذا الطبيب المشرف على وحدة الرعاية الخاصة للرضع، إن لدى وحدته الآن 10 رضع، من بينهم اثنان، في حاجة ماسة إلى جهاز تهوية.
ويعتمد المستشفى -الذي بناه الاتحاد الأوروبي بمساهمة من الأمم المتحدة- بشكل تام على المولد الكهربائي الذي قطعت عنه السلطات الإسرائيلية إمدادات الوقود.
ويقول الطبيب الفلسطيني إنه إذا ما نفدت الإمدادات العاجلة التي توفرها الأمم حاليا سيكون من الضروري تشغيل جهاز التهوية يدويا وهو ما يعني التفرغ له على مدار 24 ساعة.
جامعات ضد "التطرف"

الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية Oالإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية _44371005_rammell_bbc203
الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية Right_quote بريطانيا عمليا بلد مسيحي، له عدد من الملامح العلمانية. وهذا هو المتوفر، ولا شيء غير ذلك، وإذا كنتم تتوقعون أن تُلبى احتياجاتكم الدينية، في بريطانيا، كما تلبى في بلد مسلم أو إسلامي، فقد تصابون بالخيبة. الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية Left_quote


بيل رامل

اهتمت الصحف البريطانية من بين ما اهتمت به، بحزمة الإجراءات التي عرضها وزير التعليم العالي البريطاني بيل رامل، بهدف التصدي "للتطرف والإرهاب".
وتقترح الحكومة البريطانية على الجامعات، إعداد قائمة بضيوف محاضرين، ينبغي منعهم من ألقاء محاضرات داخل الحرم الجامعي.
كما تقترح الحكومة -حسبما جاء في صحيفة التايمز- إقامة مكان للعبادة داخل الحرم الجامعي يكون مشتركا بين جميع الديانات والمعتقدات، للحيلولة دون تشكل "جيوب للتطرف"، وتشجيع الاندماج.
وتنص مقترحات الحكومة البريطانية على تدريب الأئمة المسلمين في الجامعات البريطانية، على مساعدة الطلاب الأكثر انقيادا والأكثر عرضة للتعنيف والتحرش من قبل "متطرفين من ذوي الميول العنيفة"، حتى يتمكنوا من إبلاغ الشرطة.
وأبدى الوزير البريطاني موقفا صارما -كما تقول الصحيفة-من بعض مطالب الطلاب المسلمين، وخصوصا منهم القادمين من بلدان أجنبية، مؤكدا أن لا حق لهم في المطالبة بمعاملة خاصة، في الجامعات البريطانية.
ونقلت الصحيفة عن رامل قوله في هذا الصدد: " بريطانيا عمليا بلد مسيحي، له عدد من الملامح العلمانية. وهذا هو المتوفر، ولا شيء غير ذلك، وإذا كنتم تتوقعون أن تُلبى احتياجاتكم الدينية، في بريطانيا، كما تلبى في بلد مسلم أو إسلامي، فقد تصابون بالخيبة."
واعتبر الوزير البريطاني -كما جاء في التايمز- أن الخطر الأكبر الذي يهدد بريطانيا مصدره القاعدة. " وإذا كان التهديد كبيرا في الجامعات، فإنه غير مستشر بها على نطاق واسع".
وقال رامل كذلك إن السلطات البريطاني، أصبحت على دراية أكبر بطريقة تفكير 'الإرهابيين' منذ إعداد الدليل الأخير الذي نشر عام 2006.
وكانت الجامعات البريطانية قد رفضت هذا الدليل معتبرة إياه تهديدا لحرية التعبير. إلا أنها وافقت على حزمة المقترحات الأخيرة؛ كما رحب اتحاد جمعيات الطلاب المسلمين منبها إلى غياب أي دليل على تهديد إسلامي داخل حرم الجامعات البريطانية.
وتقول الصحيفة، إن التعديلات التي تضمنها دليل التصدي "للتطرف" في الجامعات البريطاني الجديد، تشمل سحب أي إشارة إلى "التطرف باسم الإسلام"، والتأكيد على الحرية الأكاديمية.
فندق في معسكر بجوبا...
يقول بارني جوبسون، في تحقيق نشرته الفاينانشل تايمز، إن جنوب السودان، لم يستفد بعد من معاهدة السلام، بسبب تحول اهتمام المجتمع الدولي إلى أزمة أقليم دارفور.
ففي عاصمة جنوب السودان شبه المستقل، جوبى، لم يستفد سوى أصحاب الفنادق، التي أقيمت، في المواقع العسكرية السابقة، وبعض التجار، من الريع النفطي، و المساعدات الدولية، التي تقدربمئات الملايين من الدولارات. وقد أصبح في إمكان العديد من الأجانب عكس أبناء المنطقة، الاستثمار في هذا القطاع ، وجني أرباح طائلة لغياب المنافسة المحلية.
وعلى الرغم من أن جوبا تعد أهم مدن منطقة الجنوب-يقول الكاتب- فإنها لاتزال مجرد قرية كبيرة، تزايد سكانها بفعل عودة النازحين واللاجئين، وليس لديها سوى كيلومتر واحد من الطريق المعبدة.
والسبب في ذلك يرجع إلى غياب إدارة قوية، الذي يؤثر على ثقة المستثمرين ويؤدي بهم إلى عدم إعادة استثمار ما يجنونه من أرباح في المنطق.

الإندبندنت: "سياسة عقاب جماعي لاشرعية _42486120_shrek203 سيستوحي المنتزه بعض أفلام شركة دريمووركس

... ومدينة ألعاب في دبي
تذكر مراسلة صحيفة الديلي تلغراف في لوس آنجلس، أن شركة الإنتاج السينمائي الأمريكية دريم ووركس، تخطط لإقامة مدينة ألعاب في إمارة دبي.
وسيغطي المنتزه مساحة خمسة ملايين قدم مربع من مدينة دبيلاند، ليضم مطاعم وبنايات ترفيهية، ستصمم بوحي من بعض أفلامها المتحركة، كسلسلة شريك.
وقد اتصلت دريم ووركس التي يرأسها جيفري كاتزنبرك، بالشركة القابضة المشرفة على استثمارات أموال إمارة دبي "تطوير"، لبحث تفاصيل المشروع.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
dreamnagd
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 53
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

https://nagd.ahladalil.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى